بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 3 مايو 2013

النادي المدرسي لمؤسسات التعليم الثانوي ينوب عن البلدية في تنظيف المؤسسات

أنطلقت صباح اليوم من أمام الإدارة الجهوية للتهذيب والتكوين المهني في اترارزه, عملية تنظيف مؤسسات التعليم الثانوي, التي يقوم بها النادي المدرسي لمؤسسات التعليم الثانوي, بالتعاون مع المدير الجهوي: الأستاذ محمد السالك ولد الطالب, فقد كان الأساتذة على موعد مع  التلاميذ الأعضاء في هذا النادي, لأستلام الادوات المستخدمة في هذه العملية.
وهي الأدوات التي وفرتها الإدارة الجهوية بالتعاون مع بعض الجهات المحلية. وقد تقسم الاساتذة والتلاميذ على الموسسات المعنية ,وهي إعدادتي روصو 1و2 وثانوية روصو وقد حضر مدراء المؤسسات في بداية الوقت من أجل دعم ومؤازرة هذا العمل التطوعي,وقد تم تنظيف هذه المؤسسات بشكل جيد ومنظم, وقد أستفادت المساكن الإدارية في الثانوية من هذه العملية, وأكد القائمون على هذه العملية على ضرورة أتباع طرق أخرى, في التخلص من النفايات المنزلية. فقد طلب الأساتذة: باب ولد الطالب وعثمان ولد سعيد وبوي احمد فاشي, من مستخدمي هذه المساكن تحديد أماكن للنفايات المنزلية, والتفكير في طرق أخرى لنقلها إلى نقطة تجميع لعل أن تجد جهة ما تنقلها بعيدا عن المؤسسات والمساكن.

أحد المواطنين عبر عن شكره العميق لهذا النادي, وطلب من نوادي الشباب والمنظمات أن تقوم بجهد مماثل في جميع الأحياء, مؤكدا أن المدينة محتاجة لجهود شبابية تخرجها من المستنقع الذي تعيش فيه منذ بعض الوقت. مبرزا في الوقت ذاته ضرورة أن تنظر الوزارة الوصية لهذا الموضوع بعين أكثر واقعية, وأن تسن قوانين تلزم العمد بالقيام بهذا الدور وان تشرع لجان أحياء تنظم ذلك, وتلعب دور التنسيق مع السلطات الإدارية, التي لم تعد تملك من الصلاحيات ما يخولها, أن تطلب من العمد القيام بجهد يوفر الحد الأدنى من النظافة.
 

ليست هناك تعليقات: