بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 14 مارس 2013

روصو السلطات تتلــــــــف كمية من لحم الدجاج الفاســـــــــــــد

لجنةالإشراف على عملية الإتلاف
أشرفت الإدارة الجهوية للجمارك بروصو, في آخر دوام الخميس على تدمير كمية من لحم الدجاج, بلغت قرابة 2240 كلغ, وقد ترأس هذه العملية المفتش : محمد يسلم ولد احمدو سالم  وذلك بحضورممثل المحكمة كاتب الضبط الأول : الحسين ولد محمدن و الدكتورمحمد ولد سالم وهوممثل للبيطرة والرقيب أول أحمد طال ولد بت ممثلا للشرطة.
وقد أكد الدكتور محمد ولد سالم أن هذه الشحنة من لحم الدجاج غيرصالحة للإستهلاك البشري, نتيجة لعدم أحترام المورد لمعايير النقل والحفظ, لذلك لم نتردد في إصدار وثيقة تؤكد عدم صالحيتها, كماطلبنا أن تحتجز كي لا تدخل السوق.
أما مكتب الجمارك الجهة الضابطة فقد أكد لنا المدير الجهوي, محمد لمين ولد ابوه,
أنهم طلبوا رأي الجهة المختصة نتيجة لقتاعتهم أن صحة المستهلك تمثل حطا أحمر يجب التوقف عنده لمعرفة ما يجب فعله. ثم أحلنا معاينة الطبيب البيطري للمحكمة لإتخاذ الإجراء المناسب, حسب ولد ابوه وعندما أمرت العدالة بتدمير هذه المادة, طلبنا حضور هذه الجهات التي أنتدبت ممثلين, وستتم العملية بعد لحظات من الآن.
 وقال ولد أبوه: إن هذه العملية يراد منها أن تكون رادعة.وأن تكون عبرة لمن يفكر بتحقيق الربح من خلال المخاطرة بصحة المواطنين.
كمية الدجاج أثناء الإنزال
أما المستورد أحمدو ولد المصطفي, صاحب هذه البضاعة والذي حضر عملية حرق المادة في سلخانة المدينة, فقد أقر أن ظروف النقل لم تكن وفق المعايير المطلوبة. ولكنه أدعى أن المادة كانت صالحة عندما تم ضبطها,ولكن الوقت الذي استغرقه البحث والمعاينة كان كافيا لتصبح المادة تالفة, وقال ولد المصطفى: إنه يعترض على اعتماد رأي طبيب واحد في مثل هذه الحالة. المستورد رفض تحمل تكاليف عملية الإتلاف وهذا ما جعل المدير الجهوي للجمارك محمد لمين ولد أبوه يتولى تكاليف الإنزال ووقود عملية الحرق.
عملية الحرق
المستورد حرص على البقاء قرب مكان الحرق حتى أشتعلت النارفي الشحنة المصادرة ربما ليتأكد أن العملية نفذت كما أريد لها. 
 بعض الحضور نبه إلى غياب حماية المستهلك عن هذه العملية التي هي من صميم تخصصها. 

ليست هناك تعليقات: