بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 27 مارس 2013

تدشـــين مركز استقبال واستماع للنساء والبنات ضحايا العنف ....

منسقة رابطة النساء معيلات الأسر آمنة بنت المختار
تم صباح اليوم في روصو, تدشين مركز  اسقبال واستماع للنساءوالبنات القصرضحايا العنف وسوءالمعاملة, وهو مبني ومجهزبالكامل من طرف التعاون الفرنسي.
رئيسة جمعية النساءمعيلات الاسر السيدة آمنة بنت المختار شكرت, كل شركائها على بناء هذا المركزمبينة ما له من أهمية وانعكاسات ايجابية على حياة فئة هامة من المجتمع
.داعية في الوقت نفسه جميع هيئات المجتمع المدني, والصحافة وكل من يهمه الأمر, لمؤازرة هذه الشريحة كما أبزرت في الآن ذاته المكانة التي يحتلها التكوين, في برنامج جمعيتها التي تهتم بالنساء والبنات القصر, ضحايا العنف وسوء المعاملة في إطاربرنامج رابطة النساء معيلات الأسر, فهن يسعين لوصول المرأة إلى مركز القرار,والإستقلالية الإقتصادية للمرأة, وتكوين نساء قادرات على أخذ زمام الأمور.هذه المنظمة تعمل في جميع أنحاء الوطن. وهي تمتلك 6 مراكز لمساندة النساء ضحايا العنف والفتيات المشردات ولديها 20 مرشدة اجتماعية ومحاميان, وجماعة أخرى لها أدوار من نوع آخر وهي تعمل ضد العنف اللفظي والجسدي والإختطاف والتحرش الجنسي والرق والمتاجرة بالبشر, وخصوصا النساء وتتولى الدفاع, عن الضحايا الفقيرات أمام المحاكم. لذلك فدورهذا المركز مع ما سبق هو التوعية والتحسيس, وسيكون هذا المركز مجهزا بالوسائل الضرورية, للقيام بالمهام المنتظرة منه في عموم الولاية.
ونأمل أن تكون لهذا الجهد نتائج إيجابية على المرأة والطفل والمجتمع حسب آمنة بنت المختار رئيسة رابطة النساء معيلات الأسر.
نشير في الأخير إلى أن الرئيسة آمنة بنت المختار أشارت في خطاب التدشين إلى أهمية العون الفرنسي في إطاره الرسمي مع الحكومة أو في الإطار اللامركزي مع هيئات المجتمع المدني والذي يتجسد اليوم في هذه المعلمة الهامة ذات النفع المستمر
والتي تشيد في مدينة حدودية تشهد حركة متنامية بين الجنوب والشمال بما يعنيه ذلك من نفل الثقافة والقيم من بلد لآخر. كما نبهت إلى أن المرأة الموريتانية ظلت حتى عهد قريب ـ مثل المرأة الإفريقية والعربيةـ بعيدة عن مركز القرار وتولي المسؤليات ولكن ذلك بدأ يزول وعما قريب ستكون المراة في مكانها الصحيح وذلك بفضل جهودنا جميعا فلنواصل العمل فالطريق طويل وصعب ولكن لا مستحيل أمام الإرادة الصادقة التي   تبقى قادرة على تحقيق المستحيل.
منت المختار مع مدير المركز صفية سيس وأخريات

ليست هناك تعليقات: