بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 4 أبريل 2013

وفد أهل الشيخ الخديم يختتم جولة إحياء الروابط والعهود ....

الشيخ البشير وابراهيم صو
وصل وفد أهل الشيخ أحمدو بمب إلى مدينة روصو اليوم في المرحلة الأخيرة من الزيارة التي قادته إلى أبي تلميت وانواكشوط حيث تمكن هؤلاء العلماء من الوقوف على حقيقة العلاقة التاريخية التي ربطت وتربط أهل موريتانيا بخادم الرسول القطب الرباني الشيخ أحمدو بمب وذويه. تلك العلاقة القائمة على العلم والتصوف والتعلم والأدب والتقدير فقد كان هذا القطب الرباني قبلة المتصوفين وطالبي إصلاح الأنفس كما كان في الوقت ذاته قبلة أصحاب الحاجات,
وإذا كان الفاصل الزمني كبيرفإن الموروث هام يمكن الزائر والمزورمن الثقة أن الدين عموما والتصوف بشكل خاصا لم يكن يؤمن بالحدود وقد نسج الأسلاف من الأسرتين أهل الشيخ سيديا وأهل الشيخ احمد بمب (صاحبتي مبادرة الزيارة) من العلاقات الطيبة ما يكفي لإقامة دين الله على أرضه.
وما الإستقبال العفوي والدعوات المتنوعة والحضور الكبير الذي رافق هذه الوفود الكريمة حيثما حلت إلا دليل آخرعلى صدق المشاعر والمحبة التي يكنها الجميع لهؤلاء الكرام.
فليس غريبا إذن أن تكون ضيافة أهل الشيخ الخديم اليوم متنازعة من طرف الجميع ليزوروا في الصباح منزل لمرابط باب طال خليفة زاوية القاضي لمرابط احمد طال وقد حرص باب طال على البقاء مع وفد أقطاب القادرية في السينغال وقد صرح لنا بأن هذه الزيارة هي في الواقع تجسيد حي لروابط أفادت المسلمين في كل من الضفتين من خلال الأسرتين الفاضلتين أهل الشيخ سيديا وأهل الشيخ احمدو بمب.
الشيخ البشير مع لمرابط باب طال
 
وقد كان المقيل الذي أقامه ابراهيم صو على شرف أبناء الشيخ الخديم مناسبة للعلماء والصحافة تمكنوا من خلالها من طرق كل أبواب المعرفة والتاريخ والجغرافيا والأدب.
وقد انتدب الشيخ البشير ولد الشيخ عبد القادر الناطق الرسمي باسم مشيخة طوبى المسؤول الإعلامي الشيخ ناصر الدين جينق لمحاورة الصحافة في أبعاد الزيارة فأجاد وأفاد وخلص إلى أن الزيارة كانت ترجمة حية لما في القلوب من المحبة والتقدير.
نشير إلى أن وفدا رفيعا من العلماء وأقطاب أسرة أهل الشيخ الخديم يرافق الشيخ البشير في هذه الزيارة التي دامت زهاء أسبوعين.
الشيخ محمد حامد ولد اسحاق ولمرابط باب طال مع أفراد من الوفد
 

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

رغم ما يعاني منه سكان كلم7 بلدية روصو تبيع حنفيتين عموميتين

www.essirage.net/news-and-reports/11858--7-