بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 15 أبريل 2013

الإدارة الجهوية للجمارك بروصـــو تصادر كميات من الإسمنت السينغالي

أقدمت جمارك روصو اليوم على مصادرة كميات كبيرة من الإسمنت السينغالي كانت في محلات ومخازن حيث تمت مصادرة كميات من اسكال ومدينة والصطارة فقد ظلت ثلاث سيارات رباعية الدفع تنقل من المخازن إلى مكتب الجمارك حيث يحتجز الإسمنت الآن وقد أكد لنا صاحب محل في سوق مدينة هو حمادي ولد حمه أن الجمارك سحبت من مخزنه قرابة عشرين طنا
مؤكدا أنه لا يعرف السبب وأنه لا يهرب وإنما يشتري من موردين وسماسرة ويعتقد أن أي مادة تحتجز عند العبور حسب ظنه وتترك بعد الدخول لذلك سيقابل مسؤول الجمارك لمعرفة ما ينبغي فعله.
أما الفرقة التي باشرت المصادرة فقد اتصلنا بقائدها الرقيب عبد الله ولد محمد مسؤول الفرقة التجارية بمكتب جمارك روصو الذي أوضح لنا بكل مسؤولية أنه لمعرفة حقيقة الموضوع علينا أن نتوجه إلى السيد المدير الجهوي للجمارك المفتش المركزي محمد لمين ولد أبوه لأنه وحده المخول للحديث عن عمل الجمارك على مستوى ولاية اترارزه. مضيفا أنه يأمل أن تتفهم الصحافة ذلك فالقطاع شبه العسكري يعتمد كهكذا طريقة.
وقد أكد لنا مصدر رفض الكشف عن هويته أن الإدارة الجهوية قامت بهذا الإجراء تطبيقا لأوامر الإدارة العامة للجمارك التي توصلت بمعلومات تؤكد أن الإسمنت يدخل من الجنوب بكميات كبيرة لم يعد من الممكن السكوت عنها لأنه ينبغي أن تساهم بشكل او بآخر في زيادة المداخيل.
مدونة الجنوب قابلت المدير الجهوي للجمارك السيد محمد لمين ولد أبوه الذي أكد أن المسألة تتعلق بروتين العمل ولم يعط تفاصيل عن هذا الموضوع مؤكدا أن الأمرلا يزيد عن إجراءات عملية أعطاها طابعها التنظيمي والتوقيتي شكلا لفت انتباه البعض.

ليست هناك تعليقات: