بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 11 مارس 2013

.زعيـــــــــــم إيــــــــرا في روصو

بيرام وإلى يمينه مفتي إيرا الجديد
وصل زعيم الحركة الإنعتاقية ( إيرا) برام ولد الداه ولد أعبيدي, مساء اليوم مدينة روصو في إطار الجولة الدعائية التي قادته إلى جل عواصم ولايات الوطن. وبهذه المناسبة نظمت إيرا مهرجانا شعبيا في دارالشباب,المهرجان تخللته إنعاشات موسيقية تحررية من جهة ومعالجات للواقع المعيش في البلد من جهة ثانية, وخاصة وضع شريحة الحراطين, وقدأقبل مناضلو إيرا, وأخذوا أماكنهم في حماس تام. وقد أستقبل موكب زعيم الحركة الذي وصل في سيارة حتى منصة الكلام,بالتصفيق والزغاريد, فوقف الجميع وتعالت الأصوات ولوحت الأيدي بالتأييد, فلوح برام بيديه مسلما على الجماهير..
 وبدأت فعاليات المهرجان بآيات من القرآن الكريم رتلها فقيه إيرا الجديد محمد فال ولد محمدو.
لتبدأ المداخلات بمكتب إيرا في روصو حيث تناول رئيسه محمد لمين جنك الكلام  فرحب بزعيم الحركة وأكد أن هذه فرصة ثمينة لسكان روصو يلتقون من خلالها بزعيم تاريخي ومناضل كبير بل ورجل عظيم حسب تعبيره.
كما تكلم عضو المكتب سي عن الظلم الواقع في توزيع الأراضي الزراعية وغيرها.
أما زعيم الحركة بيرام ولد الداه ولد اعبيدي, فقد بدأ كلامه بشكر السكان على هذا الإستقبال وعلى وقوفهم مع الحركة في الظروف الصعبة حيث, عبر الجميع عن تضامنهم معنا, كان ذلك في المدارس والأسواق, عندما قمنا بحرق بعض الكتب التي هي فهوم بشرية, ووصفها بالكتب الظالمة التي جذرت الرق ومنعت الحراطين من التركة, ووصفها بالمخالفة للقرآن والسنة, وأنها تفرق بين المسلمين, وقال إنه حرق تلك الكتب أنتصارا للقرآن والسنة, وأن تلك المعركة التي أستغلت فيها الدولة حسب تعبيره وسائل الإعلام, من تلفزة وإذاعة, تم كسبها بالكامل لصالح إيرا في الداخل والخارج. والآن ننتظر أن يتوب كل أطراف ذلك الصراع, الذي كنا فيه على حق وقد كان علماء العالم الإسلامي معنا, كما كانت معنا الهيئات الدولية  ونحن نؤمن بالله وكتبه المنزلة ولا نساوم في القرآن ولا في السنة النبوية.
كما أكد إنه يسلك هذا النهج عن قناعة, وثمن أستقامة سلوكه موضحا أنه لا يأتي الرذيلة, وأن آخر مرة تم اعتقاله عندما كان يصلي, مؤكدا أنه لا يصلي بأئمة يشرعون الرق والظلم, وأنه يرفض المداراة ولا يريد التوظيف.
 وطلب من جميع المناضلين, سحب بطاقات التعريف والتصويت لصالح أنصار الحرية والعدالة, ورفض الرشوة وبيع الضمير.
 وأكد تضامنه مع قرى الحراطين والبولار والولوف, في الظلم الممارس في توزيع الأراضي الزراعية, مؤكدا أن التذرع بالأوراق الإدارية باطل, لأن منحها كان دوما لصالح العرب (البيظان), حسب قوله.
 برام ولد الداه علق على انتخابات رابطة كرة القدم, مؤكدا على ضرورة احترام الرأي المحلي فيها, فهي عنده شأن محلي بامتياز.
لينتهي هذا المهرجان بدعوة المناضلين لحضور الأمسية الفنية التي ستكون مفتوحة والمداخلات فيها حرة.
هذا المهرجان حضره الكثير من السياسين من مختلف الاحزاب وقد قدر البعض حضوره  بحدود الألفين.
والملاحظة التي يكاد الجميع يتفق عليها هي أن موقف زعيم ( إيرا) من تلك الكتب لما يتغير بعد, وأن مفتي إيرا الجديد يشاطر بيرام نفس الرأي وأنه متحمس أكثر من سلفه لمقارعة العلماء بحجج الكتاب والسنة حسب قوله.


ليست هناك تعليقات: