بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 29 مارس 2013

لجنة دعم( u.p.r )تواصل جهودها في القوارب


أعضاء من المنسقية
في مباني قسم الإتحاد من أجل الجمهورية بروصو,عقد اجتماع المبادرة التي يقودها المفتش العام: أحمدو كان, لمواصلة النقاش والبحث في خارطة العمل وطرح المزيد من المشاكل التي يرى مناضلو الإتحاد من اجل الجمهورية ضرورة معالجتها. وكان الحوار مفتوحا وصريحا, وقد حضر هذا الإجتماع عناصر ظلوا حتى وقت قريب يعتبرون أنفسهم, طرفا ثانيا في المعادلة السياسية  في روصو وهم: امبيريك افال واحميد ولد محمد والحسن ولد محمد فال وقدموا آراءا في خارطة العمل وفي المسائل المعروضة للنقاش ,وأستبينوا بعض الأمور المتعلقة بخلفية المبادرة, هذا الثلاثي أنسحب منه الحسن ولد محمد فال غيرمرتاح لطريقة إدارة الحوار, وظلت الأمور سائرة بشكل يبدو طبيعيا إلا أنه في مرحلة من النقاش أوضح أحد أفراد المبادرة بشكل صريح أن هذه المبادرة
هي تجسيد لبرنامج عمل الجماعة التي يرأسها نائب رئيس مجلس الشيوخ شيخ مقاطعة روصومحسن ولد الحاج

مؤكد أن طرح المناضل سيدي ولد ابراهيم كان صريحا وواضحا حينما أكد أنه لا يوجد سوى جماعة واحدة, وأن من الناس من لديه بعض المطالب الشخصية التي يلتمس حلها لذلك عليه أن لا يتوقع شغل مناصب انتخابية فتلك لمن يقع عليه أختيارالجماعة.أما المسؤول السياسي للمبادرة محمد فال ولد يوسف فقد قدم عرضا مفصلا أوضح من خلاله بعض جوانب الجهد الكبيرالذي يبذله محسن لصالح روصو وابنائها, مما جعله الخيارالافضل عندهم, فهذا الرجل كامل الولاء لروصو وساكنتها ويقف معهم في السراء والضراءوقد كان وراء كل ماتحقق لصالح روصو وهذا لا ينكره إلا مكابر.وقد أكد باقي أعضاء المبادرة, أن هذه المبادرة تعمل لصالح جماعة سياسية يقودها محسن ولد الحاج لذلك أي إنسان ليست هذه قناعته بإمكانه ان يربح الوقت, وقد أكد ولد يوسف أن تقارير القسم والقسم الفرعي والإتحادية بنسة اكثر من 90% تؤكد أن هذه الجماعة حائزة على نصاب يخولها تولي المسؤوليات القيادية انطلاقا من عدد اللجان القاعدية.
ولكن القشة التي قصمت ظهير البعير هي إعلان عضو المبادرة الداه ولد بنه, أن هذه المبادرة هي امتداد لجماعة محسن ولد الحاج وأي شخص ليس من هذا الفلك عليه أن يدور في فضاء آخر,حينها انسحب امبيريك افال واحميد ولد محمد موضحين أنه كان ينبغي توضيح هذه الخلفية قبل هذا.
ليبق الجو لهذه الجماعة التي اتفقت على أن الوقت لا يسمح بالحوار مع ناس مارقين على الشرعية حسب هؤلاء ولكن امبيريك يرى أن الحزب له موقف أكثر إنصافا من هذا وأي نشاط خارج غطاء الإتحادية مرفوض.
الأيام القليلة القادمة كفيلة بكشف المستور في هذا الملف.
 أصحاب المبادرة يؤكدون أن الأيدي ممدودة لكل مستعد للعمل في إطار هذه الجماعة التي لا تساوم في مصالح روصو.بينما يرى الطرف الآخر أنه جماعة من الحزب ولكنه ليس من اتباع محسن ولد الحاج. 
نشير إلى أن ثلاثيا جديدا أنضم مؤخرا للحزب قادما من R.F.D هو سيدي ولد لحبوس ومحمدن ولد أوليد ومحمد سالم ولد سناد حضرهذا النقاش وقد زكاه الشريف بغبة, حيث كانوا شركاء درب في الماضي كما أكد أهمية الدورالمنتظر من هؤلاء.
وقد أكد الناشط مام جيب أن جماعتهم ملت الحوار والنقاش مع أناس يريدون عرقلة الأمور وقياس أداء الجماعة ويختلقون وجود قطب ثان لا يوجد إلا في الخيال.
حضر من المبادرة رئيسها أحمدو كان ومحمد فال ولد يوسف و احمد سالم ولد المراكشي وابراهيم ولد الراظي والداه ولد بنه وصمب ولد أحمد دينه.
وقد ألمح فاعل كان من بين الحاضرين إلى أن السياسة في البلد عموما ترتبط بالأشخاص أكثرمما ترتبط بالأحزاب.
جانب من الغجتماع
 

هناك تعليقان (2):

م.ص يقول...

الجنوب من فضلكم تجردوا من الموقف السياسي الشخصي كي تكون المتابعة معكم ممكنة وشكرا

غير معرف يقول...

النفر الثلاتة ليسوا قادمين من rfd اللهم إلا إذا كانت استراحتهم طالت وليس من المناسب تجاوز الوئام وسيدي جارا بهذه البساطة