بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 5 مارس 2013

إنطلاق تكوين عدادي ومراقبي التعداد العام للسكان والمساكن في اترارزه

والي اترارزه أثناء زيارة التفقد
انطلقت يوم الإثنين في مباني مدرسة البلدية بروصو, عملية تكوين عدادي ومراقبي التعداد العام للسكان والمساكن في ولاية اترارزه, بإشراف والي اترارزه السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره الذي قام بزيارة تفقد لهذه العملية زوال الثلاثاء
ويستفيد من هذا التكوين حوالي 500 فرد, من حملة الشهادات
من شهادة الإعدادية إلى الشهادات الجامعية, موزعين على 10 قاعات. المكونون سيخضعون لإمتحان بعد أسبوعين من التكوين, وسيتم فرز المراقبين إنطلاقا من المعدلات, ويبلغ عدد المراقبين واحدا وستين مراقبا.في حين يصل العدادون إلى 279 عدادا.
فترة العد ستستمرمن 25 مارس لغاية الثامن ابريل يستفيد فيها العداد تعويضا قدره  96000 بينما يصل تعويض المراقب 108000أوقية.
جانب من المكونين
الشباب الذين تقدموا للإستفادة من فرصة العمل هذه, صرح بعضهم لمدونة الجنوب أن العملية لم تكن شفافة بما فيه الكفاية. في حين قال: القائمون على العملية إن العمل البشري عرضة للنقص وقد بين المنسق أنه قد تم  أستقبال المعترضين الذين لم تظهر أسماؤهم لتصحيح الأخطاء وأن بعض الملفات تم رفضها لأسباب فنية تتعلق بعدم التطابق أو عدم توفر بطاقة التعريف الجديدة أو الإحصاء, وقد استمر استقبال هذه التظلمات حتى وقت متأخر من مساء الإثنين الماضي. وهذا ما أتاح الفرصة للبعض لتدارك هذه الأخطاء وتصويبها وقد أكد المنسق أن أي شخص قدم في الوقت المحدد ولم يظهر اسمه على اللوائح يمكنه أن يطلع على الأسباب لدى المكتب الجهوي بكل بساطة وشفافية.
 وقد سجل غياب كامل لهيئات الشغل ونقابات العمال مما يعني أن العملية سيرت بالكامل من قبل جهة واحدة.
نشير في الأخير إلى أن وجيها ألتقيناه على هامش التكوين قال: إن هذه العملية الهامة لم تعط القدر الكافي من التحسيس.